rawan28 بنوته مديره
عدد المساهمات : 236 نقاط البنوته : 564 سمعة البنوته : 3 تاريخ التسجيل : 04/02/2011 العمر : 24
| موضوع: المعلومه دي غلط 11/7/2011, 16:05 | |
| انهارده شوفت في احد المنتديات موضوع كده عجبني فحبيت اجبهلكم علشان احنا كمان نستفيد بيه اولا : حنا فرد الشعر ( مكوناتها اصلا طبيعيه و مفيهاش بوطاس و لا حاجه و لاكنها تحتوي على الحديده و العفص , و الحديده عشبه لونها شبيه بالحديد هلشان كده اسمها حديده و هي دي الي بتفرد الشعر و الي لو زادت نسبتها تؤدي لتساقط الشعر و الله اعلم .. و العفص كمان يا بنات نبته و تستخدم في الغلطات لتغميق الشعر و اعطاه اللون الاسود و لو تم قليها بالزيت لهذه الخلطه تصير لها القدره على الفرد لان في المقابل ممكن تسبب تساقط في الشعر ) اضافه للكلام ده و بمجهودي : الحنا اصلا طبيعتها تؤدي لجفاف الشعر و العفص نفس الشيئ و بالتالي طبيعي جدا تسبب تساقط اذا لم يكن هناك اعتناء مباشر بالشعر بعد استخدام الخلطه .
و سئل جابر القحطاني عنها و كان هذا الرد :
سائل يقول: هل استعمال مادة (الحدَّيدة) مع العفص والحناء على الشعر لها أضرار على الإنسان. علما أن مادة (الحدَّيدة) تُباع عند العطارين ؟
-أخي السائل ليس لهذه الخلطة أضرار ويمكن استخدامها.
و الله أعلم ..
المعلومه الثانيه : الي بتقول ان الصبغه بعد الحنا ( غلط , لان الحنا نبات طبيعي و قبل ما تصبغي شعرك لازم تنزل الحنا من الشعر , لماذا؟ لان نبات الحنا لما بتغسلي شعرك يضل لازق في الشعر لفتره من الزمن و الدليل لما تسرحي شعرك تشوفي في المشط بواقي حنا و دي لما يتحط معاها ماده كيميائيه و يا سلام لو قويه زي بودرة التشفير او الصبغه بتتفاعل مع الحنا و بتحلل الشعر ( يعني الشعرايه بتذوب بتختفي ) هلشان كده غلط ثم غلط ثم غلط تحطيهم على بعض و الفرد نفس القصه و هلشان كده كمان يمنع انك تصبغي شعرك بعد حنا الفرد !
المعلومه الثالثه : يا بنات حرام نفتي في الدين محدش يدخل يقول حاجه من غير دليل و للي بتسئل عن صبغ الشعر اسود اليك الاجابه و الله اعلم :
خلاصة الفتوى: يكره صبغ الشعر بالسواد من أجل التزين إلا للمتزوجة بإذن زوجها وللرجل غير المسن ما لم يترتب على ذلك تدليس حجة المانعين:
أ- ما رواه الإمام مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله قال: أتي بأبي قحافة يوم فتح مكة ورأسه ولحيته كالثغامة بياضاً فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (غيّروا هذا واجتنبوا السواد). [رواه مسلم, كتاب اللباس والزينة, حديث رقم 1202]. ولما روي عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يكون قوم في آخر الزمان يخضبون بالسواد كحواصل الحمام لا يريحون رائحة الجنة). [سنن أبي داود – كتاب الترجل – باب ما جاء في خضاب السواد, حديث رقم 4194, وقال ابن حجر الهيثمي: إسناده جيد. مجمع الزوائد ومنبع الفوائد – لابن حجر الهيثمي 5/161, الحاوي – للماوردي 2/257, حاشية قيلوبي 1/183, المجموع – للنووي 1/232, الإنصاف – للمرداوي 1/123].
حجة المجيزين: ما جاء عن جَمْع من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم أنـهم كانوا يخضبون بالسواد ويُجوِّزونه
المصدر : موقع امانة الفتوى و بعد اذن المشرفات اطرح الموقع للي تحب تقرا اكثر عن الفتوى
http://www.dr-mashhour.com/amana/pla...&pagecomment=1 النقطه الرابعه : زيت الحيه ناس كثير بتقول حرام و لا حلال ؟ بنات النقطه دي فيها اجتهاد و مفيش نص صريح بحرميتها و الدليل تضارب اراء المشايخ :
فأكثر العلماء على حرمة أكل الحية لكونها ذات أنياب وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كل ذي ناب من السباع وهي من الفواسق الخمس التي أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتلها ، وعليه فلا يجوز الانتفاع بزيتها ولا شك أن عدم استعماله هو الأحوط على أي حال ، والله أعلم . المجيب الشيخ : أسامة رضوان
هل استعمال زيت الحية حرام؟
والجواب: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا مانع شرعاً من استعمال زيت الحية إذا لم يترتب على استعماله ضرر، فهي من الأشياء المباحة كما نص على ذلك أهل العلم، فيجوز استعمال زيتها بل وأكلها إذا ذكيت، قال مالك في المدونة: وإذا ذُكيت الحيات في موضع ذكاتها فلا بأس بأكلها لمن احتاج إليها. وهو ما درج عليه العلامة خليل المالكي في المختصر فقال عاطفاً على الأشياء المباح أكلها: وحية أُمِن سُمُّهَا وخشاش أرض... أما إذا كان في استعمال زيتها أو أكلها ضرر فإنه يحرم
فبدل ما نفتي نجتهد و نسئل شيخ نثق فيه افضل !
| |
|
амооян بنوته مشرفه
عدد المساهمات : 9 نقاط البنوته : 15 سمعة البنوته : 0 تاريخ التسجيل : 13/07/2011 الموقع : ســـتـــآردول
| موضوع: رد: المعلومه دي غلط 13/7/2011, 12:35 | |
| | |
|